كيفية تصدر نتائج البحث جوجل ( تعرف على13فكرة فعالة 2021)

  

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل


كيفية تصدر نتائج البحث جوجل ( اقوى 13 سرا- تحديث 2021)

تصدر نتائج البحث جوجل للظهور في الصفحة الاولى لمحركات البحث خصوصا جوجل ,اصبح الهدف الاكبر لاغلب المواقع والمدونات , فجميعها تستهدف ذلك المستخدم الذي يكتب كلمة او جملة او سؤالا على محرك البحث ,اما بحثا عن معلومة او رغبة في شراء منتج او خدمة ما او البحث مثلا عن "كيف تربح من النت ", وفي اغلب الاوقات لا ينقر الباحث الا عن نتائج الصفحة الاولى والتي تسمى google serp , لهذا تكثر المنافسة على الظهور في هذه الصفحة . 

لهذا يبحث العديد من اصحاب المواقع والمدونات على مختلف طرق تصدر نتائج البحث وتحسين سيو مواقعهم لتحسين الظهور والوصول الى نتائج افضل .

من اجل هذا كله اقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من الطرق والاسرار التي ستساعدك في الرقي بموقعك وتحسين ترتيبه وبالتالي تصدرنتائج البحث جوجل او أي محرك بحث اخر .

 

ماهو تصدر نتائج البحث جوجل ؟

تصدر نتائج البحث جوجل او على جوجل يعني يعني ظهور موقعك في نتاءج الصفحة الاولى  من جوجل حينما يبحث المستخدم عن كلمة مفتاحية معينة ,مثلا نفترض ان المستخدم يبحث عن تغيير دومين بلوجر بدون فقدان الارشفة ,ستظهر عنده عدة نتائج وسترى ان من بين النتائج الاولى يظهر موقعي ,متصدرا في تلك الكلمة المفتاحية .كما في الصورة اسفله :

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل


ماهي طرق تصدر نتائج البحث جوجل ؟

طرق تصدر نتائج البحث هي كالتالي 

1. تحسين تجربة المستخدم

تجربة المستخدم تعني انطباع المستخدم حول موقعك ,تتحسن تجربة المستخدم في موقعك كلما كان موقعك سريعا, ذو محتوى فريد ورائع ونادر ,يقدم معلومات نادرة وشيقة بطريقة ملفتة للنظر, مقالات الموقع منسقة جدا وطريقة التعبير تشد انتباه القارئ , يستطيع المستخدم التنقل في موقعك بكل سهولة والانتقال بين الاقسام والصفحات بيسر , والفيديوهات والصور واضحة ولا تستغرق وقتا طويلا في التحميل ,كل هذه الاشياء تصنع اما تجربة استخدام جيدة او تجربة استخدام سيئة ,بالتالي انت من يتحكم في كيفية تصدر نتائج البحث جوجل لموقعك .

2. تحسين محتوى الموقع

ان المحتوى هو القيمة الحقيقية التي يجب ان تركز عليها ,يقولون ان المحتوى هو الملك فهذا فعلا صحيح مئة بالمئة ,اذا كنت لا تهتم بمحتوى مقالاتك و بالمعلومات الغنية والحقيقية فان الزائر لن يرجع ليتصفح موقعك مرة اخرى ولن يضيع وقته فيه. اذا الحل الوحيد هو تقديم محتوى غني و وحقيقي يقدم معلومات مفيدة وفريدة ومختلفة عن الاخرين ,وبتعبير احترافي غير ممل ,بل بتعبير شيق ورائع يجذب القارئ .والهدف منه يجب ان يكون هو الاجابة عن بحث القارئ والباحث ,قبل ان يكون صديقا لعناكب البحث حاول ان يكون صديقا للقارئ ,فقط كن صادقا فيما تقدم للقارئ هذا باختصار هو الجواب عن سؤالك كيف تتصدر نتائج البحث عن طريق المحتوى .

3. تخفيض معدل الارتداد

اذا كنت تجهل ماهو معدل الارتداد فهو بكل بساطة قد يكون عاليا 50 بالمئة او 60 بالمئة هذا يعني ان القارئ لا يعجبه موقعك , ولا يقدم له المعلومات الكافية التي يبحث عنها وبالتالي يخرج من موقعك, بالتالي يرجع تصدر موقعك في نتائج جوجل ,لان جوجل تفهم بان موقعك لا يقدم قيمة حقيقية للقارئ.

اما معدل الارتداد المنخفض فهو يعني ان الزائر يستغرق الكثير من الموقت  في موقعك ,هل يدخل الزائر الى موقعك ويستغرق فيه الكثير من الوقت ليتصفح مقالاتك ويستفيد من القيمة العالية التي تقدمها له في سطور مقالاتك , يفتح ملفات الصور والفيديو ليستفيد اكثر وبالتالي يستغرق المزيد من الدقائق,هذا كله يساهم في خفض مدة الارتداد ,وبالتالي تنجح في تصدر نتائج البحث جوجل ويتحسن ترتيب موقعك في جوجل .

4. تحسين الروابط الداخلية 

الروابط الداخلية شييء مهم للسيو وكذلك للزائر ,ضع في بالك افادة الزائر عن طريق استعمال عبارات قصيرة و طويلة في الارتباطات الداخلية فهي تساعد في تحسين سيو موقعك وفي تصدر النتائج ,وبقاء الزائر اطول مدة في موقعك ,لانه سينتقل بين المقالات للاستفادة اكثر مما يساعد في تخفيض معدل الارتداد الذي ذكرناه سابقا .

5. تحسين سرعة الموقع

هل تريد تصدر نتائج البحث بلوجر او ووردبريس ؟ اليك سرا ,السرعة لها دور فعال جدا في اختيار جوجل لقائمة نتائج البحث للصفحة الاولى , لان الزائر يحب الموقع السريع الذي يستطيع تصفح صفحاته والتنقل بين الاقسام بكل سهولة ,و لا يحب الموقع البطيء مثل السلحفاة يريد الاستفادة من مقالتك لكن لا يتم تحميل المحتوى الصور بسهولة ,ما الذي سيحدث ؟ اكيد سيرحل من موقعك ولن يعود مرة اخرى ,تخيل معي التنقل 20 كيلومترا عن طريق ركوب حمار , مقارنة بركوب حصان ,أي واحد ستختار ؟ اكيد ستختار الحصان لانه سريع و ممتع .

لتحسين سرعة الموقع لابد ان تكون ذكيا في اختيار القالب المناسب والمتجاوب ,وضغط الصور وجعلها بصيغة مناسبة ,وكذا التقليل من اضافة الاكواد او أي اضافات غير ضرورية الى القالب لكي لا تثقل الموقع .

6. تنسيق المحتوى 

يضم تنسيق المحتوى تقسم النص لعناوين فرعية و ثانوية و فقرات ,و و ضع الصور و الفيديوهات بطريقة منسقة ,دون خلط المحتوى , استخدام الالوان المريحة للعين , واستعمال علامات الترقيم , واستعمال جمل ,تقسيم الافكار بطريقة ذكية .هذا كله يساهم في اعجاب الزائر بموقعك واستحبابه من عناكب البحث ,وبالتالي تصدر نتائج البحث جوجل .

7. تحسين البحث على موقعك

البحث على موقعك نقطة مهمة يجب الانتباه لها ,فخانة البحث يجب ان تكون متوفرة ومتاحة و ظاهرة على موقعك ,هذه الخانة هي ما نسميها محرك بحث موقعك تسهل للزائر البحث عن مقالات اخرى ,مما يتيح مكوث الزائر في الموقع لدقائق كثيرة ,وبالتالي انخفاض معدل الارتداد في موقعك والنتيجة استحباب موقعك من طرف جوجل ,و محركات البحث عموما .

8. استعرض مقالات اخرى للزائر

اذا انتبهت الى مواقع اخرى فستجد عبارات : (قد يهمك ايضا ,قد يعجبك ايضا ...)  ويضع بعدها مقالات يعرضها للزائر ليزورها . هذا يساعد في تحسين سيو موقعك ,وتخفيض مدة الارتداد .مما يدفع موقعك كالصاروخ في تصدر نتائج البحث جوجل .

9. اهمية بروتوكول الحماية htttps  على موقعك 

ان الموقع الذي لا يستخدم بروتوكول الحماية https تصنفه جوجل على انه موقع غير امن ,وكذا المستخدم ينفر من الموقع الذي لا يستخدم البروتوكول لانه لا يشعر بالامان فيه , مما يسرع من خروج الزائر من الموقع ,لذا الافضل ان تتاكد من توفر بروتوكول الحماية https او شهادة ssl بالنسبة للووردبريس .

10. اهمية الروابط الخارجية 

الروابط الخارجية التي يضعها الاخرون الى موقعك يجب ان تكون عالية الجودة ,من مواقع لها سمعة جيدة .

اما الروابط الخارجية التي تضعها في مقالتك لمصادر خارجية مهمة جدا وتعطي قيمة لمحتواك وتجعله غنيا , يجب كذلك ان تكون عالية الجودة ولها سمعة حسنة , لان سمعتك ستكون من سمعتهم ,بالتالي تحصل على ثقة من الزائر و من محركات البحث ,مما يتيح لموقعك تصدر نتائج البحث .

11. تحسين صور الموقع

لا تستهين باهمية تحسين صور موقعك ,ف تحسين الصور له اهمية قصوى في سيو موقعك ,وخفض معدل الارتداد .هل تريد طريقة تحسين صور موقعك  ؟ اليك التالي :

اختر اسم الصورة على المكتب يكون بها الكلمة المفتاحية 

صمم الصورة او التقطها بشكل احترافي

اخترمقاييس للصورة مناسبة لمقالتك ولقالبك

اضغط الصورة ما امكن لتسريع تحميلها 

ضع عنوانا مناسبا لصورتك في مقالتك  يحتوي الكلمة الرئيسية

ضع نصا بديلا يحتوي الكلمة المفتاحية

12. استخدام الكلمات المفتاحية

قبل كتابتك لاي مقالة لا بد انك تفكر اولا في الكلمة المفتاحية التي تود استهدافها , بالاضافة الى الكلمات المفتاحية المساعدة ,لان تلك المقالة التي ستكتبها لن تستطيع تصدر نتائج البحث جوجل ,الا حينما تدمج فيها كلمات مفتاحية  قابلة للبحث في محركات البحث , كلمات مختلفة تحتوي كلمة او كلمتين او كلمات طويلة ,اليك هذا الموقع المجاني من جوجل, تستطيع فيه ايجاد الكلمات المفتاحية المناسبة لمقالتك , (google adword planner)

اليك هذه المقالة التي تتحدث عن طريقة استعمال جوجل ادورد كلمات مفتاحية

13. اهمية مواضيع ذات صلة في اخر المقال

تكمن اهمية مواضيع ذات صلة في اخر المقال ,في جعل القاريء يقرا ويتصفح مقالاتك اطول مدة ممكنة مما يخفض معدل الارتداد وبالتالي عناكب البحث ستعشق موقعك وتدرك بانه مفيد للقارئ , لكن بشرط ان تكون تلك المواضيع تقدم قيمة حقيقية للزائر .


في الاخير نصيحتي ان تكون غايتك في كتابة مقال هي افادة القارئ ,وليس فقط عناكب البحث ,كن صادقا فيما تقدمه واقرا جيدا ستجد نفسك تفيد نفسك وتستفيد وبهذا ستفيد غيرك ,ابحث قبل انشاء موضوع ,ثم اترك كل شي يمشي بسلاسة ,ستجد محرك البحث google  محبا لك هكذا بدون وساطة ولا تعب ,وبالتالي ستجد مقالتك قد نجحت في تصدر نتائج البحث جوجل .

كانت معكم اختكم fatiha mhaliqe  من موقع " تعلم اربح مدونة محيليق " ,في امان الله.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-