cpa ماهو- كيفية ربح من cpa (افكار قوية و فعالة 2021 )


cpa ماهو- كيفية ربح من cpa

 (افكار قوية وفعالة 2021) cpa ماهو - وكيفية ربح من  cpa 

,الحقيقة انني احببت جدا هذا المجال Cpa ماهو, وكيفية العمل في مجال Cpaساتحدث عن تجربتي الشخصية بعد بحثي الطويل عن 

وبحثت فيه, حتى انني كتبت دفترا ونصف دفتر اخر بالمعلومات التي تخص هذا المجال وجميع التفاصيل والادوات التي تلزم لبدا العمل في cpa, وكيفية التسجيل في شبكات cpa وشبكات الاعلانات المختلفة التي يمكن ان تتعامل معها وتجهيز صفحات الهبوط , الى حين اختيار العرض المناسب ثم تجهيز الاعلان المناسب لذلك العرض .

الحقيقة ان مجال cpa  مثير للاهتمام كما انه مربح لكنه يحتاج ضبط معلومات كثيرة وفهم الية الاشتغال فيه ,وايضا يحتاج تركيزا وراس مال ,وليس مجرد كلام وقراءة معلومات ,بل يحتاج لتطبيق كل ما ستتعلمه تطبيقا حقيقيا ,لترى حينها المزيد والمزيد من الارباح التي تفوق توقعاتك .

لكن خذها قاعدة حتى وان لم تربح في اول فترة من اي مجال قمت بدراسته ,انصحك الا تندم على الوقت الذي امضيته فيه بل افتخر بنفسك ,لانك استفدت وضفت معلومات جديدة وقيمة لقاموسك المعرفي ,افتخر بنفسك لان تلك المعلومات ربما ستحتاجها غدا .

نرجع الان الى موضوعنا cpa  ماهو ؟

 ماهو cpa 

 ,و بالعربية "الدفع مقابل ردة فعل" ,وهي تعني الدفع مقابل اجراء سيقوم به  Cost per action  تعني بالانجليزية  Cpa 

الزائر في صفحة العرض الخاصة بالمعلن ,وبطريقة اخرى cpa هي دفع المعلن عمولة معينة مقابل كل زائر ستاتي به من خلال الترافيك الذي ستوفره بنفسك ,الى صفحة المعلن (صفحة العرض) من اجل قيام الزائر باجراء او حدث معين مطلوب منه ,وقد يكون هذا الاجراء اما :

التسجيل في موقع ما

تحميل 

تثبيت

زيارة موقع

ملا استبيان معين

ادخال رقم الموبايل

ادخال البريد الالكتروني

القيام بعملية شراء

ولكي تنجح في ايصال الزوار الى صفحة العرض لابد ان توفر مصدر ترافيك من خلال الشبكات الاعلانية ,وتوفرك على برنامج تتبع جيد , والقيام باختبارات عديدة لعدة عروض لتنتقي العرض المناسب لتنفق عليه المال في الترويج له.

ماهو الفرق بين cpa  و cpm و cpc ؟

بعد التعرف على معنى cpa ,حان الوقت لنتعرف على الفرق بين cpa  , cpm و cpc :

cost per action :Cpa ,هي باختصار دفع المعلن لك مقابل ايصالك للزوار الى صفحة العرض وقيامهم بالaction  المطلوبة منهم ,هنا انت تكون مسوق بالعمولة ,ولن يتم الدفع لك الا اذا قام اولئك الزوار بaction  المطلوبة في صفحة العرض .

cost per click :Cpc ,تعني الدفع مقابل الضغطات ,هنا انت تكون ناشئ محتوى ,ولن تحصل على ارباحك الا اذا ضغط الزوار على الاعلانات التي تكون في موقعك ,وتحويلهم الى صفحة المعلن, اي المهم هنا هو ال clicks  وليس action .

cost per mile :Cpm ,تعني الدفع مقابل الف ظهور ,لان mile  تعني الف ,اذا هنا ستحصل على ارباحك عندما يظهر اعلانك امام الف زائر ,وهنا ليس مهما الاكشن او الضغطات .

اقرا ايضا : 4 افضل شركات cpa (كيفية اختيار شركة cpa )

هل لاحظت الان ان cpa  لا يلزم فيها موقع الكتروني ؟ وتستطيع شراء ترافيك ثم تحويله وارساله الى صفحة العرض.

اما بالنسبة ل cpm  و cpc فلابد فيهما من توفرك على موقع الكتروني او مدونة من اجل الربح منهما .


لقد عرفت الان  cpa ماهو والفرق بينها وبين cpc و cpm .

اليك مقالة قد تعجبك : 

كيف تربح من النت (كيف تربح من الانترنت للمبتدئين )


ماهي الادوات الضرورية من اجل الربح من cpa ؟

بعد تعرفك على ماهي cpa, حان الوقت للتعرف على الادوات التي تلزمك للربح من cpa,والعمل فيها وهي كالتالي :

1. يجب التسجيل في احد شبكات cpa

شبكات cpa تسمى ايضا cpa network ,لابد ان تكون مشتركا فيها ويكفي اختيارك للشركة المناسبة ,ثم الدخول لموقعها والتسجيل فيها بالضغط على sign up, يجب ان تعرف ان شبكات ال cpa بعضها يقبل المبتدئين وبعضها لا يقبل الا المحترفين ,او قد يقبل المبتدئ لكن بعد توصية من احد المحترفين ,لكن اطمئن يوجد العديد من شبكات cpa تقبل المبتدئين .

2. يجب شراء استضافة

ستحتاج الى توفرك على استضافة من اجل تجهيز صفحات الهبوط landing page ,التي لابد منها في بعض العروض من اجل توضيح تفاصيل العرض عليها ,ثم تحويل الزائر الى صفحة المعلن .

3. توفرك على حساب بنكي

ستحتاج حسابا بنكيا من اجل سحب ارباحك من مواقع cpa ,لذا من الافضل انشاء حساب باي بال او حساب بايونير فكلا البنكين الالكترونيين تدعمهما شبكات cpa .

4. توفرك على برنامج vpn لمشاهدة صفحة العرض

ربما تجد صعوبة في فتح صفحة العرض من بلدك والحل اذا هو vpn .

5. التسجيل في احد الشبكات الاعلانية 

يوجد العديد من الشبكات الاعلانية التي تستطيع ان تجرب كلا منها ثم تستمر مع الشبكة الاعلانية التي تحس بانها مناسب للعرض,اليك بعضا منها :

Facebook ads

Bing ads

Google adwords

Popup

ويوجد 3 انواع من الاعلانات :

  • Cpa
  • Ppc
  • Ppv

6. انشاء صفحات الهبوط

تتجلى اهمية صفحة الهبوط في شرح وتفسير العرض للزائرمن اجل الاشتراك فيه , قبل تحويله الى صفحة المعلن (العرض), اي ان الزائر يسبق في صفحة الهبوط اولا ,كما ان صفحة الهبوط تساعد في تعقب نوعية التحويلات ,لكن ليست كل العروض تستلزم بناء صفحات الهبوط .

انك الان على الطريق الصحيح ,لقد عرفت  cpaمعنى او  cpaماهو , والادوات التي تحتاجها لبدا الربح من cpa,اكمل معي القراءة لمعرفة المزيد .

كيف تتم خطوات ربح من cpa ؟

يجب ان تفهم اولا اطراف عملية الربح من cpa فهي تكون بين :

المعلن : صاحب العرض ,حيث يدفع لشركة cpa  ويعطيها تفاصيل العروض ونوعية ترافيك الذي يريده

شبكة cpa: تقوم بعرض العروض في موقعها ,و يقوم الناشرين بالتسجيل فيها من اجل ترويج العروض وتقوم بالدفع للناشرين

الناشرين :هم الافراد مثلك انت ,الذين يريدون ترويج عروض cpa  والربح منها ,حيث يستعينون  بصفحات الهبوط , ثم الاعلان لها على احد الشبكات الاعلانية .

اليك ايضا : افضل طرق تسويق عروض cpa ( طرق التسويق المجانية والمدفوعة 2021 )

في هذه المرحلة , انا متاكدة انه اصبحت لديك الان رؤية واضحة المعالم عن   cpaماهي ,وكيف يتم الربح من cpa ,لا تنسى انك تقدر ان تدرس هذا المجال ,فقط تحلى بالثقة والصبر والذكاء, وحاول تطبيق اختبار   على عرض cpa  لتكتشف بنفسك الامور التي تاتيك بالتحويلات والتي لا تاتيك لتستغني عنها,بالتالي ستجد نفسك تعلمت اشياء جديدة ,فالتجربة والتطبيق خير برهان .

كانت معكم اختكم fatiha mhaliqe من موقع "تعلم اربح مدونة محيليق" 

 اتمنى لكم التوفيق , يمكنك ان تتذكرنا بكلمة اكتبها في التعليقات تحت .

في امان الله


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-