تامين حساب جوجل (كيفية تامين حساب جوجل في 7 خطوات ) 2021


كيفية تامين حساب جوجل


تامين حساب جوجل (كيفية تامين حساب جوجل في 7 خطوات ) 2021

تامين حساب جوجل شيء مهم جدا لدى شركة جوجل ,حيث تسعى جاهدة لتوفير كل شروط الامان والحماية لبيانات ومعلومات المستخدمين الذين يستعملون منتجاتها,كما ان المستخدمين يبحثون دائما عن طرق ل تامين حساب قوقل ,خوفا من اي تهديد لحساباتهم وانشطتهم وحتى معلوماتهم , والجميل ان فترة بعد فترة توفر الشركة العملاقة والمتالقة google,بيئة امان قوية للمستخدمين ,حيث طورت مجموعة من الطرق التي تستطيع بها توفير الامان لحسابك .

ملاحظة : اليك موقع  مساعدة حساب google لتعزيز امان حسابك جيميل للاستفادة اكثر .

ولكي اتمكن من سرد كل الخطوات التي تستطيع من خلالها تامين حساب جوجل لابد ان تقوم بتسجيل الدخول الى حساب جيميل ,ثم انقر على الرمز الذي على يسار الشاشة كما في الصورة اسفله  : 




الان اضغط على كلمة "الحساب " , ثم كلمة "الامان" ,والان اليك الخطوات التي ستؤمن بها حسابك جيميل 


تامين حساب جوجل





7 خطوات تأمين حساب جيميل 

1. تغيير الباسوورد  (كلمة المرور) الخاص بك




اذا ضغطت على تغيير كلمة المرور سيطلب منك كتابة كلمة المرور القديمة ثم الباسوورد الجديد ,تقوم بكتابته مرتين ,ومن الافضل ان تكون كلمة المرور قوية جدا, باستعمال احرف لاتينية بحجم كبير وبحجم صغير ثم استعمال رموز مثل (@ / . ?,+ - *  ...الخ ) , وايضا استعمال ارقام (1 2 3 4 ...) ,ولا تنسى تسجيل كلمة المرور في مذكرة خارجية  ,لكي لا تنساها,ثم اضغط  " تغيير كلمة المرور" .

نرجع الى خاصية الامان الان .

2. استخدام هاتفك لتسجيل الدخول 

انظر الصورة رقم 4 بالاعلى .

اضغط عليه ثم على كلمة "اعداده" .ثم ادخل الباسوورد الخاص بالحساب,هي 3 خطوات

3. التحقق بخطوتين

انظر صورة 4 بالاعلى .

قم بالضغط على التحقق بخطوتين ,هذه الخطوة تتم بادخال رمز التحقق الذي سترسله اليك جوجل الى هاتفك ,في كل مرة تسجل فيها دخولك الى حسابك في google , ولها فعالية قوية في تامين حسابي جوجل .

- طريقة التحقق بخطوتين 

يمكنك بدء التحقق بخطوتين بالضغط على كلمة "البدء" ,ثم ادخال رقم هاتفك ,ضع علامة على "رسالة نصية" ,ثم اضغط التالي ,سيتم ارسال رسالة فيها رمز التحقق الى رقم هاتفك . قم بكتابته ثم اضغط "تفعيل" .

لقد تم الان ربط رقم هاتفك بحساب جيميل ولن يتم الدخول الى حسابك الا حينما تدخل رمز التحقق الذي ستتوصل به على هاتفك .

- الرموز الاحتياطية 

هناك ايضا خاصية متاحة في التحقق بخطوتين ,حينما تكون مسافرا مثلا او في حالة ضياع هاتفك ,يمكنك اضافة خطوات اخرى لاثبات هويتك , كالرموز الاحتياطية , هي عبارة عن عدة رموز تقوم بتسجيلها او طباعتها ,تقوم بادخالها عند تسجيل الدخول ويجب حفظها بعيدا عن نظر الاخرين .هكذا تستطيع تامين حساب جوجل الخاص بك .

والان نرجع الى خاصية الامان في حساب جوجل .

4. طرق التحقق من هويتك




هنا توجد طريقتين  وهي :

- رقم الهاتف لاسترداد الحساب

- البريد الالكتروني لاسترداد الحساب

هاتان الطريقتان يمكن الاعتماد عليهما في حالة نسيانك كلمة المرور او في حالة الاستيلاء على حسابك جيميل .

5. الاجهزة




يجب ان تتعرف ايضا على هذه الخاصية لكي تتعلم كيفية تامين حساب جوجل , من خاصية "الاجهزة " ستظهر امامك الاجهزة التي يتم الدخول منها الى حساب gmail الخاص بك, يجب الابقاء على الجهاز الذي تدخل منه الى حسابك, واي حساب اخر غريب من الافضل ان تقوم بازالته .

6. تطبيقات جوجل التي يمكنها الوصول الى الحساب



هنا ستجد التطبيقات التي لها صلاحية الوصول الى الحساب gmail ,ويمكنك الابقاء على التطبيقات التي تريد وازالة التطبيقات الاخرى (مثلا : ساترك جوجل كروم وازيل باقي التطبيقات )

7. مدير كلمات المرور



هنا يتم حفظ كلمات المرور التي تستعملها في تسجيل دخول باستعمال هذا الايميل الى كل حساب لك على اي موقع الكتروني او اي تطبيق تستعمله لتسجيل الدخول اليه , هذه الخاصية تساعدك في تسهيل ولوجك الى حساباتك على المواقع , لكن اذا لم تقم ب تامين جيميل ,بالخطوات التي تم ذكرها بالاعلى سيتم الوصول الى كلمات المرور الخاصة بحساباتك على المواقع لا قدر الله .

وهذه مقالة ستساعدك اذا اردت استرجاع حسابك على جوجل :  كيفية استرجاع حساب جوجل (7 طرق لاسترجاع حساب كوكل بسهولة )


ارجو ان تكون المقالة قد نالت اعجابكم واستفدتم منها في كيفية حماية حساب gmail ,كانت معكم اختكم فتيحة محيليق من 

موقع www.ta3alam-irba7.com  , لا تنسوا كتابة تعليقاتكم اسفل المقال , في امان الله .

اقرا ايضا :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-