كيفية التحقق من أجهزة التخزين فلاش ديسك مزيفة ام اصلية

كيفية التحقق من أجهزة التخزين فلاش ديسك مزيفة ام اصلية


كيفية التحقق من أجهزة التخزين فلاش ديسك مزيفة ام اصلية 

أجهزة التخزين بانواعها (فلاش ديسك او القرص الصلب الخارجي  او بطاقة ذاكرة sd ( لها اهمية كبيرة لدى كل مستعمل للحاسوب او حتى الجوال , لانها وسيلة لتخزين البيانات التي نهتم بها, ولشراء هذه الادوات نسعى دائما لاختيار افضلها ,ولكن لا نحسن دائما اختيارها خصوصا ان كنا نريد شراءها عبر شبكات الانترنت .فمن الناس من يحتاج لشراء عدد لاباس به ليتاجر بها , من اجل تحصيل عائد مادي .

 ماهي طرق اختبار ادوات التخزين للتحقق منها قبل شراء العديد منها ؟

من اجل الا تقع ضحية احتيال احدهم لابد ان تعرف كيف تتحقق من ان اداة التخزين اصلية ام مزيفة , عبر هذه الخطوات البسيطة :

المنتج غير الاصلي ستجده ارخص من السعر الاصلي  بشكل يثير الانتباه,بحيث المنتجات المشابهة الاصلية  اغلى منه سعرا .

أجهزة التخزين المزيفة ستجدها بارقام تخزينية كبيرة وعالية 

أجهزة التخزين المزيفة تكون سرعة القراءة والكتابة عليها غير حقيقية .

الافضل ان تشتري عينة واحدة من اجهزة تخزين البيانات ,ثم تقوم بفحصها والتحقق من سرعتها وقدرتها ,وهل هي اصلية ام مغشوشة ..

السعة التخزينية التي تكون من كامل السعة التخزينية .مكتوبة على جهاز التخزين المزيف , لا تكون حقيقية ويمكنك كتابة البيانات على جزء منها فقط ,و لن تستطيع الاستفادة 

يمكن لمستخدمي حواسيب ويندوز استخدام اداة h2testw ,من اجل التعرف على وسائط التخزين المزيفة ,من اجل تفادي اقتناء الانواع المزيفة .

H2testw هو برنامج مجاني ياتي مع نظام ويندوز ,تستطيع من خلاله التحقق واخبار أجهزة التخزين ,لمعرفة اذا كانت ذات جودة عالية  ووحقيقية , وعندما يكتشف هذا البرنامج ان هناك شيء خاطئ وغير عادي فانه سيتم اعلامك .فبرنامج  H2testw يتعرف على جميع خصائص البرنامج وسعة التخزين الحقيقية وسرعة الجهاز وطريقة تخزين البيانات داخل الجهاز او فلاش ديسك , وبالتالي قم بمقارنتها بمواصفات المنتج و الشركة .

قم بتحميل برنامج H2testw , ثم قم بتثبيته , ثم انقر على ايقونة البرنامج , ثم اضغط على "data volume " , وقم باختيار "all data space"  ثم انقر على "write + verify" ,و بالتالي سيبدا البرنامج التحقق من جهاز التخزين , هذا البرنامج يستغرق بعض الوقت ليظهر النتائج , في الاخير ستظهر نتائج التحقق  ,و اذا اظهر لك البرنامج بدون اخطاء فمعناه ان جهاز التخزين اصلي . 


اما اذا ظهرت لك نتيجة تحتوي على خطا فاعلم بان جهاز التخزين غير حقيقي  بل هو مزيف ومقلد . لا تنسى حذف الملفات التي سيقوم برنامج H2testw بتثبيتها على أجهزة التخزين .

اقرا ايضا : اكتشف كيفية الحصول على نسخة ويندوز 10اصلية (من مايكروسوفت )

اما اصحاب الحواسيب التي تشتغل بنظام تشغيل "ماك او اس " فيمكنهم استخدام برنامج "إف 3 " , من اجل التحقق من أجهزة التخزين فلاش ديسك او غيرها .

بهذه الخطوات تستطيع التحقق من جودة  ديسك فلاش او أي نوع من ادوات التخزين لكي تتفادى اقتناء المنتجات المقلدة .

دمتم في امان الله .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-