10افضل مواقع لتصغير الصور اون لاين


10افضل مواقع لتصغير الصور اون لاين

افضل 10 مواقع لتصغير الصور اون لاين 

يبحث الكثير من الاشخاص على طريقة لتصغير الصور اون لاين ,مثل مواقع مجانية لضغط الصور,غاية اولئك الاشخاص هو الحصول على صورة بحجم صغير بالكيلوبايت من اجل توفير مساحة اكبر على الجهاز ,او اعادة رفع الصور على المواقع  بحجم اصغر بكثير ,طمعا في تحسين سرعة الموقع ,او من اجل تخزين الصور باقل حجم ممكن ,مثل صور الذكريات مثلا  على فلاش ديسك  usb مثلا .

نعلم جيدا انه يوجد العديد من البرامج لتحسين الصور وتعديلها لكنها للاسف اغلبها مدفوع ,اما اليوم ساقدم لكم حزمة من المواقع المجانية لتستطيع تصغير الصور  بافضل طريقة فاستمتع معي بالقراءة .

لماذا نقوم بتصغير حجم الصورة اون لاين

من ايجابيات تصغير الصور لاصحاب المواقع ان سرعة الموقع تتحسن مما يعني تجربة استخدام جيدة ,لان كلما كان حجم الصور التي ترفعها الى مقالاتك بحجم كبير فان قت التحميل سيكون بطيئا مما يجعل الزائر ينسحب ويخرج من موقعك ببساطة اذا كانت مدة التحميل اكثر من 3 ثواني .

كما ان الاشخاص العاديين الذين لا يملكون مواقع او مدونات يسالون كيف اصغر حجم الصورة في الايفون او الاندرويد او على الحاسوب ,لانهم يحتاجون الى توفير مساحة اضافية على اجهزتهم حتى يحصلوا على سرعة جهاز افضل , او توفير مساحة تخزين جيدة على اجهزة التخزين  .

 افضل المواقع من اجل تخفيض حجم الصور ؟

 لتصغير الصور اون لاين اليك مجموعة من المواقع :

1. موقع  Tiny PNG

 موقع tiny png يحتوي على عدة خيارات من اجل تحسين الصور ,من بينها اداة tiny png التي تسمح ب ضغط صور PNG  و JPEG , ويمكنك رفع الصورة الواحدة او 20 صورة مرة دفعة واحدة ثم ضغطها على الموقع ,بعدها يمكنك تحميلها بسهولة ,وتستطيع تصغير حجم الصورة التي اقل من 100 كيلوبايت على الموقع  ,و كذلك تصغير و ضغط احجام كبيرة للصورة مثلا 5 ميجابايت . و الموقع كذلك يسمح للمستعمل بضغط  وتصغير ما يصل الى 100 صورة شهريا .

2. JPEG Optimize

من الاسم يظهر ان الاداة متخصصة في تحسين وضغط الصورمجانا و التي تنسيقها JPEG , فانت تستطيع رفع الصور التي تريد تصغير حجمها الى الموقع ثم التحكم في تكبير او تصغير حجمها حسب رغبتك , اما مستوى الضغط فانت المتحكم به ايضا وبالتالي ستضبط  جودة الصور حسب رغبتك .

3. Kraken.io

قد تسال  " كيف اصغر حجم الصوره  ؟" ساخبرك عن موقع " Kraken.io " , فهو جد مناسب  وستستطيع من خلاله تصغير الصور الى اقل حجم ممكن خلافا للمواقع الاخرى , ثم بعد ذلك يمكنك تحميل كل صورة لوحدها او في ملف zip .

يوجد من هذا الموقع اصدار مدفوع واخر مجاني ,الاصدار المجاني يمكنك من ضغط الصور حتى حجم 32 ميجابايت اذا وصل حجمها 100 ميجابايت, اما  بالنسبة لجودة الصورة بعد الضغط فهي بالطبع لها علاقة بحجم الصورة الاولي .

اما الاصدار المدفوع  فهو يوفر العديد من الخيارات الرائعة مثل التحكم في حجم الصورة , كما ان حجم الصورة ليس له حد معين , كما تستطيع رفع الصور والملفات من مختلف المصادر .

اما بالنسبة لاستيراد وتصدير الملفات فتستطيع ذلك هنا على موقع kraken.io , الى  خدمات سحابية مختلفة  كجوجل درايف .

4. Optimizilla

هذا ايضا موقع لتصغير الصور اون لاين خاص بالصور التي تنسيقها JPEG وpng , تستطيع معاينة جودة صورك قبل المتابعة من خلال شريط التمرير الذي يوفره لك الموقع , وشريط التمرير صمم لتحديد التحسين الذي تريده لصورك لكن مع كل الاسف كلما زاد التحسين  ستجد خسارة واضحة في الجودة .

والرائع هنا اتاحة  خيار تصغير 20 صورة في لحظة واحدة ,وبامكانك كذلك تحديد مستوى التصغير او الضغط لكل صورة .

اقرا ايضا : أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات 

5. CompressNow

هذا الموقع يسمح لك بضغط ما يصل الى 10 صور دفعة واحدة ,والاداة ستقوم بضغط الصور بنفس مستوى التصغير ,هنا ايضا ميزة السحب والافلات متاحة,بالتالي تستطيع  رفع الصور او سحب الملف في الاخيرعند انتهاء تصغير حجمها يمكنك تحميلها ,ثم البدء في استخدامها .

6. ImageRecycle

هذا الموقع ايضا خاص بتصغير الصور اون لاين ,اذا كانت لديك صور على سطح المكتب للحاسوب مثلا, يمكنك سحبها ثم البدء في تصغير الحجم للصور, وهذه الصور قد تكون بعدة تنسيقات . 

 الاصدار المجاني في موقع image recycle  مدته 15 يوما, في حدود 100 ميجابايت لكل صورك المصغرة  , اما الاستمرار في استعمال الموقع لا يكون الا بالدفع .

7. Online Image Optimizer

هذا الموقع يختلف عن المواقع الاخرى بحيث يوفر ميزة مهمة وهي تحسين و ضبط الصور بواسطة رابط ,فان كنت تملك موقعا الكترونيا بامكانك تحسين صوره من خلال رابط الصورة فقط ثم تحميلها من خلال الرابط .

كما ان الموقع يتيح ايضا تحويل صور JPEG الى صور PNG .

لكن ما ينقص في هذا الموقع هو رفع صور عديدة دفعة واحدة , فالموقع يوفر رفع فقط صورة وحيدة  , وحجمها لا يتجاوز  2,86 ميجابايت .

8. Resize Photos

قد تحتاج لرفع الصور الى موقعك او في المنتديات او في الرسائل الالكترونية ,لذا Resize Photos هي الاداة المناسبة لك حتى تستطيع تصغير حجم الصور بسهولة.

عملية تصغير الصور تبدا بتحديد مقدار الضغط الذي يكون بين 1 و 100 ,ثم يمكنك بعدها تحميل صورك .

هل صورك تحتاج الكتابة عليها او اضافة  الظلال او انعكاسات او حتى تاثيرات الصور او التسميات التوضيحية ,اذا هذه الاداة مناسبة جدا لك .

9. Compressor.io

هذا موقع خاص بصور ذات التنسيق JPEG ,PNG و GIF  ,و هذا الموقع يستطيع ضغط صورك الى حوالي  90 في المئة , دون ان تفقد جودتها . هنا بامكانك ضغط صورة واحدة في المرة الواحدة ,, وليس العديد من الصور مرة واحدة .

10. PNGGAUNTLET

هذا البرنامج خاص بصور PNG, بفضله تستطيع تصغير صورك دون التاثير على جودتها ,كما تستطيع من خلاله ضغط  و تحويل صورBMP,JPG,TIFF,GIF الى PNG .


بما انك وصلت هنا فهذا يعني انك اكملت موضوع افضل موقع لتصغير الصور على الانترنت .

كانت معكم اختكم فتيحة محيليق من موقع ta3alam-irba7.com , في امان الله .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-