ماهو ميتافيرس وهل هو بداية التحول لعالم اخر يغير شكل حياتنا

ماهو ميتافيرس وهل هو بداية التحول لعالم اخر يغير شكل حياتنا


ماهو ميتافيرس وهل هو بداية التحول لعالم اخر يغير شكل حياتنا

لقد قرات من عدة مصادر عن ماهو ميتافيرس , او الميتافيرس ايا كان اسمه, الحقيقة انني احسست بالانبهار والدهشة والخوف في نفس الوقت ,والرغبة اكثر في معرفة الكثير عن هذا العالم الجديد , الذي يقول عنه رواد التكنولوجيا اننا على وشك التحول اليه ,صدقوني اذا قلت لكم لا ادري كيف سيكون شكل حياتنا وعلاقاتنا بعد تطبيق عالم الميتافيرس ,لكن ما يدور الان اننا سنعيش كل نشاطاتنا ولقاءاتنا واعمالنا في عالم افتراضي يعزل العالم المادي عن العالم الافتراضي الذي شئنا ام ابينا سننتمي اليه ,وهذا ذكرني بعدة افلام للخيال العلمي شاهدناها , تتوقع لنا التحول للعيش في داخل عالم الانترنت .

ماهو ميتافيرس

ميتافيرس او metaverse يمكن شرحها كما يلي 
Meta  : تعني ما بعد
Verse : ماخوذة من كلمة universe اي الكون
اي ما بعد الكون او ما بعد الانترنت ,اي العالم الاكثر تطورا الذي سياتي ولم يعرف بعد الادوات التي سنلج بها اليه هل سماعات الراس مع نظارات خاصة ام ادوات اخرى اكثر تطورا وغرابة .
اذا كنت لازلت لم تفهم ماهو الميتافيرس ؟ فاقول لك انه هو ببساطة الانتقال من العالم الحقيقي الى العالم الافتراضي ,تستطيع القيام باجتماع عمل وانت جالس على الجبل او في بيتك بشكل مجسم لك انت وافراد الاجتماع ,او ممارسة التسوق بجسمك الافتراضي في عالم الانترنت وانت تتجسد الاشياء او حتى لقاء الاصدقاء على الانلاين في عالم ميتافيرس باجساد افتراضية وكل انفعالاتك و حركاتك يستطيعون رؤيتها والاحساس بها وسماعك ايضا والعكس صحيح انت تستطيع رؤية واالاحساس بكل انفعالاتهم ,فالى اين يا عالم ميتافيرس ستاخذنا .هل ستصبح علاقاتنا امتن ام تتراخى وتنفصل اكثر ؟

كيف سيكون عالمنا في الميتافيرس

لن نعلم بالضبط كيف سيكون عالم الميتافيرس لكن المتداول انه عالم يفوق الافتراضي الثلاثي الابعاد الخاص بالالعاب الالكترونية ,بل هو نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا والانترنت لعيش النشاطات والاعمال في عالم رقمي بامتياز .

ماهي الشركات التي تهتم  بتطبيق  metafers في المستقبل 

بالطبع يدور الحديث حول الاهتمام الكبير الذي توليه شركة فيسبوك لصنع ميتافيرس خاص ,فقد استثمرت الكثير من الاموال وكونت فريق خاص بالميتافيرس .
اما شركة nvidia  الخاصة بتصميمات الجرافيكس لها نفس الاهتمام بعالم metafers .وكذلك منصة يونيتي الخاصة بمنتجات ثلاثية الابعاد ,تستثمر من اجل تحويل نسخ حقيقية للعالم الحقيقي الى نسخ رقمية .
ونذكر ايضا نية شركة ايبيك غيمز وطموحاتها لبناء ميتافيرس خاص . الى جانب شركات اخرى تطمح لدخول عالم ميتافيرس .
ارجو ان تكون المعلومات نالت اعجابكم دمتم في رعاية الله .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-