شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ( تحقيق 5 شروط الحصول على المال من اليوتيوب )


شروط تحقيق الربح من اليوتيوب وكيف تحقق شروط الحصول على المال من اليوتيوب

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب وكيف تحقق شروط الحصول على المال من اليوتيوب 

يبحث العديد من الاشخاص عن شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ,وخاصة الشغوفين بمجال الربح من اليوتيوب , والراغبين في صناعة محتوى سمعي بصري يعبرون فيه عن مجال ما يثقنونه ويميلون له اغلب الوقت ,ولكي تكون ناجحا في صناعة محتوى يشد المشاهد وتبدا من خلاله ربح اولى دولاراتك ,اكمل هذا المقال الذي سيدلك على اغلب الشروط التي يجب ان تحترمها قناتك لكي تبدا في المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب .

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

1. هل قناتك تحترم سياسات تحقيق الربح في يوتيوب

في الماضي كان اليوتيوب يسمي سياساته ب "سياسات برنامج شركاء يوتيوب " اما الان فاسمها " سياسات تحقيق الربح في يوتيوب " ,وهي عبارة عن قوانين يجب على كل مشترك في برنامج تحقيق الربح من اليوتيوب ان يحترمها ويعمل بها والا يكسر هذه القوانين و المعايير ,وهذا شرط مهم لتقبل قناتك وتبدا في الربح . وهذه السياسات هي :

بنود الخدمة

تتعلق هذه البنود بشكل عام باستخدام منصة يوتيوب ,ووهي تهم كلا من منشئي المحتوى وكذا المشاهدين للمنصة . وتستطيع الاطلاع على هذه البنود من youtube terms of service

ارشادات المنتدى

هذه الارشادات تخص المحتوى المقبول على المنصة وكذلك ارشادات تخص المحتوى الغير مقبول, لكي تكون واعيا بها سواء كنت مشارك ببرنامج شركاء يوتيوب او غير مشارك به . وتستطيع الاطلاع عليها من هنا آلية عمل يوتيوب

سياسات برنامج adsense

لابد ان تكون واعيا وتعلم جيدا سياسات برنامج ادسنس الذي لابد ان تشارك فيه لكي تتمكن من الربح من الاعلانات على قناتك . وللاطلاع على هذه السياسات اليك الرابط سياسات برنامج adsense

ارشادات تتعلق بالمحتوى المناسب للمعلنين

هذه الارشادات تتعلق بمنشئي المحتوى الذين شاركو في برنامج شركاء يوتيوب ,وتتعلق الارشادات بالمحتوى المقبول وغير المقبول ,وللاطلاع على هذه الارشادات اليك هذه الصفحة : ارشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين 

2. هل يتوفر برنامج شركاء يوتيوب في بلدك الذي تقيم فيه  

يعد توفر برنامج شركاء يوتيوب في البلد الذي تقيم فيه شرطا اخر من شروط اليوتيوب لربح المال من قناتك ,ولابد ان تتحقق من ذلك قبل بعث طلبك , والجميل ان يوتيوب اتاحت البرنامج فعلا في اغلب دول العالم وعدد نادر فقط من الدول التي لم يتح فيها بعد ,وللتاكد من ان دولتك متاح فيها برنامج شركاء يوتيوب اليك هذه الصفحة مدى توفر برنامج شركاء youtube

3. هل حصلت قناتك على 4000 ساعة مشاهدة في اخر 12 شهرا

وهذا ايضا شرط اخر لتبدا الربح من قناتك ,لابد ان تكون قناتك قد حصلت على 4000 ساعة مشاهدة علنية ,وليس 4000 مشاهدة لان العديد من المبتدئين في اليوتيوب يخلطون بين النقطتين السابقتين .

 تعالوا معي لنحسبها جيدا فكما نعرف ان 4000 ساعة مشاهدة تساوي 240 الف دقيقة اليس كذلك . 

اذا لنفترض انك تملك في قناتك 50 فيديو ومدة البقاء في المشاهدة هي 10 دقائق لكل فيديو ,اي كل مشاهد يبقى 10 يشاهدة الفيديو لمدة عشر دقائق كاملة ,وكل فيديو حصل على 500 مشاهدة ,يا ترى كم عدد الدقائق التي حصلت عليها قناتك الان ؟ كم بالساعات ؟

تعالى لاجيبك عزيزي , لنقم بالعملية التالية : 50 * 10 * 500 = 250000 دقيقة 

ولكي نحول 250000 دقيقة الى الساعات نقسمها على 60 

250000 مقسومة على 60 تساوي 4166 ساعة .

ارجو ان تكون قد فهمت الان بان الامر يتعلق بمدة بقاء المشاهد في الفيديو ,وخطا ان تظن ان 4000 مشاهدة تعني 4000 ساعة , لا , فيمكن ان لايكمل اصلا المشاهد الدقيقتين من الفيديو .

ارجو ان تفهم كذلك ان مشاهدتك لفيديوهاتك يعد خطا ولن تحتسب المشاهدات ,بل يجب ان تكون مشاهدات حقيقية من اناس حقيقيين يهتمون بمحتواك من مختلف بقاع الارض .

كما لا تنسى عندما تود المشاركة في برنامج تحقيق الربح من يوتيوب بان يوتيوب سيحسب لك فقط ساعات المشاهدة العلنية التي حصلت عليها قناتك في اخر 12 شهرا وما كان قبل هذه المدة من ساعات مشاهدة لن يحتسب . ارجو ان تكون قد فهمت.

4. هل حصلت قناتك على 1000 مشترك  

هذا ايضا شرط من شروط الربح من اليوتيوب ,حيث ان حصول قناتك على الف مشترك شيء ضروري لتتمكن من المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب .

لكن تذكر جيدا انه يفضل ان تتريث قليلا الى ان تحصل على اكثر من الف مشترك برقم مناسب , يكفي حتى لا تقع في الحرج عندما يلغي احدهم الاشتراك , في الفترة التي سيتم فيها مراجعة قناتك , للاشتراك في برنامج الربح .

5. هل تتوفر على حساب جوجل ادسنس

عندما تكمل الحصول على 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك , وقناتك تحترم كل سياسات برنامج تحقيق الربح من يوتيوب , حينها يمكنك انشاء حساب ادسنس انطلاقا من داخل قناتك او من خلال حساب اخر غير حساب قناتك من اجل ربطه بقناتك .

واليك هذه المقالات التي تتعلق بجوجل ادسنس :

شرح انشاء حساب جوجل ادسنس

طريقة تفعيل حساب ادسنس بالبطاقة الشخصية

نصائح لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب- 4000 ساعة و 1000 مشترك 

1. اختيار محتوى قناتك

اذا كان هناك محتوى تحبه وتشغل وقتك به طول الوقت فهذا هو بالطبع ما ستنجح في تقديمه على اليوتيوب وبه ستتمكن من الاستمرار في تقديم المزيد ,فحب الشيء والشغف به هو المفتاح . هكذا تقدر على بذل المزيد من الجهد والعطاء .

2. الاستمرار في صناعة المحتوى  

اذا كنت الحصول على شرط من شروط ربح المال من اليوتيوب وهو 4000 ساعة فالحل هو الاستمرار في صناعة المزيد من الفيديوهات ,فكلما كثرت الفيديوهات كلما زادت ساعات المشاهدة ,مما يعني النجاح والمزيد من المال من اعلانات يوتيوب .

3. اجعل فيديوهاتك عالية الجودة و تجذب الانتباه

لابد ان تنتبه الى ضرورة صناعة فيديو احترافي من حيث التقديم والمونتاج وجودة الفيديو ,وصناعته بطريقتك ولمستك الخاصة والعفوية , اصنع طريقة تشبهك انت ولا تقلد الاخرين وكن متميزا .

4. قم بتسويق فيديوهاتك

بعد انشاء فيديو على يوتيوب ثم نشره ,لا تظن انك هكذا انهيت مهمتك ,بل بالعكس فمازال عليك تسويق فيديوهاتك ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتخصيص مبلغ شهري لعمل ترويج لقناتك .

لماذا يوتيوب تضع الخمس شروط الحصول على المال من اليوتيوب

1. سبب وضع شرط 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة

في ىالحقيقة اليوتيوب في السنوات الاخيرة لاحظ ان عدد اليوتيوبرز الغير نشطين ولا يقدمون محتوى متجدد وكثيف قد تزايد ,بالتالي وضع شرطي 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك لكي يعرف اليوتيوبر النشيط الذي فعلا يرغب في النجاح والربح من الاعلانات .

واليوتيوب يبقى وسيطا بين اليوتيوبر واصحاب الاعلانات لذا توجب معرفة من يرغب فعلا في العمل الجاد وبنشاط ومن يتكاسل .

والشرطين فالحقيقة ستقبل فقط بهما في برنامج شركاء يوتيوب ,اما اذا رغبت فعلا في مدخول جيد من الاعلانات فيجب عليك العمل اكثر بكثير لتوسيع قاعدتك الجماهيرية وبالتالي مشاهدات اكثر ,مما يعني ارباح اكثر من الاعلانات .

ما يجب ان تفهمه هو ان الشرطين اللذان اضافتهما يوتيوب في سنة 2018 ليسا ضد اليوتيوبرز ابدا بل هما في صالحهم ,لان ما يجب ان يركز عليه اليوتيوبر للنجاح فعلا في اليوتيوب ليس تحقيق 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك , بل في البداية والنهاية يجب التركيز والاستمرار في تقديم محتوى يجذب الاخرين محتوى يبحث عنه الاخرون ويرغبون في متابعته ,وبالتالي ستتمكن من بناء قاعدة جماهيرية ستتسع كلما اصبح محتواك جذابا وكبيرا,بالتالي في وقت قصير ستجد نفسك حصلت على متابعين وعلى ساعات مشاهدة.

2. سبب وضع شرط سياسات المحتوى والاستخدام 

الهدف من وضع يوتيوب لهذه السياسات هو توفير بيئة ومنصة آمنة للجميع سواء الكبار او الصغار او منشئي المحتوى او المشاهدين , هذه السياسات تمنع استعمال أي محتوى مخالف او يضر الاخرين باي شكل من الاشكال ,بالتالي هذه السياسات في صالح الجميع .

وليس اليوتيوب فقط من يستعمل هذه السياسات فاغلب المواقع التي تقدم المحتوى وايضا مواقع السوشيال ميديا ,كذلك تحتوي على هذه السياسات وتهتم بها كثيرا ,وبالطبع هذا جيد جدا من اجل توفير جو وبيئة ملائمة للجمهور تخلو من أي اذية كيفما كانت .

ولا تنسى ان هذه السياسات هي شرط اخر من شروط تحقيق الربح من اليوتيوب .

في الختام اتمنى ان تكون قد استمتعت بالقراءة واستفدت من المعلومات المقدمة اليك ,اتمنى ان تكونوا بخير وسالمين .

اختكم fatiha mhaliqe  .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-