كيفية عمل تطبيق متجر الكتروني لاجهزة آيفون واندرويد

 

عمل تطبيق متجر الكتروني لاجهزة آيفون واندرويد

كيفية عمل تطبيق متجر الكتروني لاجهزة آيفون واندرويد

عمل تطبيق متجر الكتروني هو شيء مهم جدا اذا كنت تملك متجرا الكترونيا او تمارس التجارة الالكترونية, في هذا الوقت بالذات انتقل اغلب التجار الى ممارسة التجارة على الاونلاين الى جانب التجارة المحلية التقليدية ,فقد اصبح كلا النوعين يدعمان بعضهما البعض فامتلاكك تجارة محلية انت بحاجة الى متجر الكتروني وتطبيق خاص بالمتجر لان اغلب الأشخاص الان يستعملون الهواتف الذكية ويمارسون التسوق على الاونلاين ,مما يتيح لك زيادة ارباحك سواء من المبيعات او من الإعلانات على التطبيق ,وفي هذا المقال سنتعرف عن اغلب المعلومات والاجابات عن كل الأسئلة التي تراودك عن مجال صنع تطبيق للمتجر الالكتروني فتابع معي القراءة .

اطلع ايضا على : كيف تصنع تطبيق وتربح منه 

ماهي مميزات واهمية انشاء تطبيق متجر الكتروني

يوجد عدة مميزات ستحصل عليها بصناعتك لتطبيق يناسب متجرك الالكتروني ومنها :

متجرك الالكتروني سيحصل على أرباح اكثر مع تطبيق متجرك

الزيارات الى متجرك الالكتروني ستزداد اكثر

من مزايا تصميم تطبيق متجر الكتروني انه يسمح بالتواصل مع العملاء بكل سهولة 

تتوفر خاصية الاحصائيات في تطبيق المتجر مما يسمح بتحليل الزوار وتطوير التطبيق والتجارة معا .

بصناعتك لتطبيق متجرك الالكتروني فانك تخطو خطوة إيجابية نحو الربح و التفوق على المنافسين .

ماهي خطوات عمل تطبيق متجر الكتروني

يوجد بعض الخطوات التي لابد من المرور بها لتحصل على تطبيق جاهز للمتجر الالكتروني وهي :

1. انشاء حساب على google play developer

للحصول على حساب على google play developer يجب ان تكون طريقة الدفع الالكترونية التي تستعمل تحتوي على 25 دولار من اجل الحصول على هذا الحساب ,وستمر بخطوات للحصول على الحساب ومنها :

- تحديد حساب جوجل من اجل ربط التطبيق به

- اضغط على موافقة على شروط الاستخدام

- اكتب بيانات وسيلة الدفع ,لدفع قيمة 25 دولار

- اكتب جميع المعلومات الظاهرة امامك مثل الاسم والعنوان والايميل ورقم الهاتف للمطور الخ .

2. شراء الاكواد الخاصة بتطبيق المتجر الالكتروني

من اجل عمل تطبيق متجر الكتروني لابد ان تبحث عن مطور جيد وتشتري منه اكواد التطبيق من جل امتلاك حق التعديل عليها وحق الربح من الإعلانات من التطبيق نفسه , وبواسطة هذه الاكواد ستستطيع إعادة تصميم التطبيق .

3. القيام بتعديل على تطبيق المتجر الالكتروني

وصلت الان الى مرحلة التعديل على تصميم التطبيق وهي مرحلة مهمة في عمل تطبيق متجر الكتروني مجاني ,ويجب ان تنشيء محتوى التطبيق ويكون فريدا دون تقليد تصاميم ومحتوى الاخرين ,لكي لايتعرض تطبيق متجرك للحذف اذا شابه تطبيقا اخر .

4. رفع وعرض تطبيق المتجر الالكتروني على متجر التطبيقات

وصلت الى مرحلة رفع التطبيق على متجر ios او متجر جوجل بلاي ,هنا يجب عليك تجهيز تطبيقك من حيث الوصف وجميع المعلومات التي تظهر نوع التطبيق وصور تظهر مابداخله قبل تحميله من قبل المستخدمين .

اقرا ايضا : كيفية إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا والربح منها (في 13 خطوة) 

5. مرحلة تسويق تطبيق المتجر الالكتروني

لكي يكون تطبيق المتجر معروفا وذو تحميلات كبيرة من المستخدمين ,لابد من التخطيط لعمل حملات تسويقية لهذا التطبيق الخاص بتجارتك , للوصول لاكبر قاعدة شعبية ممكنة من اجل تطبيقك وبالتالي أرباح كثيرة .

ماهي تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني 

لابد ان تكون ذكيا في الموازنة بين الأرباح التي ستحصلها من متجرك وبين المصاريف او التكلفة التي تحتاجها لانشاء تطبيق المتجر ,لكي تكون في النهاية رابحا لا خاسرا ,وهناك عدة عوامل وجوانب يجب ان تراعيها من اجل تحديد تكلفة تطبيق متجر الكتروني وهي :

1. تحديد نوع المتجر الالكتروني

نوع المتجر الالكتروني مهم جدا ان تكون قد حددته ,خطط جيدا هل تريد المتجر الالكتروني كبيرا ام صغيرا وهل سيكون بنظام يناسب أجهزة الايفون ام الاندرويد اما كلاهما ,فكل خيار له تكلفة خاصة به .

2. اختيار استضافة ودومين لمتجرك

لابد ان تكون على علم بان ميزانيتك يجب ان تغطي كذلك ثمن الدومين والاستضافة من اجل انشاء متجرك عليها وبمساحة جيدة تكفي تجارتك ,ويوجد العديد من الشركات التي توفر استضافة للمتاجر الالكترونية بأسعار مختلفة ,تستطيع الاختيار بينها حسب ميزانيتك .

3. اختيار نظام البرمجة لمتجرك الالكتروني

مثلا المتجر المبرمج بنظام html ليست تكلفته مثل تكلفة متجر مبرمج بنظام php ,فشركة تصميم تطبيقات المتاجر تحدد السعر حسب نوع البرمجة الذي تم انشاء المتجر الالكتروني به

4. إضافة أجزاء او إضافات الى المتجر

ان إضافة أي جزء اخر للمتجر مثل وسيلة الدفع الالكترونية او جزء اخر يزيد من ميزانية المتجر , مما يستدعي منك اجراء تعديل على حساباتك المالية .

5. صيانة واصلاحات تطبيق المتجر

يجب ان تضع في حساباتك ان تطبيق المتجر سيحتاج من حين الى اخر مراقبة وصيانة بعض الأعطال به او حتى مراقبة جودته وهذا يكون من طرف افضل شركة لتصميم التطبيقات ,حتى لا يواجه الزوار أي اعطال ستتسبب في إيقاف حركة التجارة على تطبيق المتجر .

6. تسويق تطبيق المتجر

ضع في اعتبارك ان عملك لم ينتهي بانشاء تطبيق المتجر لا ,بل الان يجب تخصيص ميزانية للتسويق , و ان تجتهد اكثر في تسويق تطبيق المتجر ,وهنا ستجد اشخاص او شركات مستعدة لاتمام هذا الامر ,اما ان كنت تتقن القليل في مجال التسويق الإعلاني فهكذا ستقتصد في ميزانيتك .

بوصولنا الى هذه الاسطر نكون قد اتممنا مقال عمل تطبيق متجر الكتروني , ارجو ان تكونو قد استفدتم من المعلومات المقدمة , في امان الله .

اختكم fatiha mhaliqe   من موقع  ta3alam-irba7.com 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-